منتديات التريسي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات التريسي زيارتك تهمنا وإنظمامك يشرفنا فأهلاً وسهلابك



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يمنع وضع روابط الأفلام والأغاني ******** عدم وضع أي محتوى يخالف القيم الدينية ******* المنتدى غير مسؤل عن الإعلانات التي تظهر في المنتدى *******

شاطر | 
 

 تفكر في يوم القيامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصـــ عادل ـــويل
مشرف
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: تفكر في يوم القيامة   الثلاثاء يوليو 07, 2009 11:06 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
::...:: تفكر في يوم القيامة ::...::
إخواني تفكروا في الحشر والمعاد ، وتذكروا حين تقوم الأشهاد ، إن في القيامة لحسرات، وإن في الحشر لزفرات ، وإن عند الصراط لعثرات ، وإن عند الميزان لعبرات ، وإن الظلم يومئذٍ ظلمات، والكتب تحوي حتى النظرات ، وإن الحسرةَ العظماء عند السيئات ، فريق في الجنة يرتقون في الدرجات وفريق في السعير يهبطون الدركات ، وما بينك وبين هذا إلا أن يقال فلان مات ، وتقول رب أرجعون ، فيقال فات .
روى البخاري ومسلم في صححيهما من حديث أبي هريرة ـ عن النبي ـ قال: ( يعرف الناس يوم القيامة حتى يذهب عرقهم في الأرض سبعين ذراعاً يلجمهم حتى يبلغ أذانهم ).
وأخرج جميعا من حديث أبي سعيد ? عن النبي ? قال في حديثSadثم يؤتى بالجسر فيجعل بين ظهراني جهنم فقيل:يا رسول الله وما الجسر؟ قال:مدحضة ومزله، عليه خطاطيف وكلاليب وحسك،المؤمن يعبر عليه كالطرف وكالبرق وكالريح وكأجاويد الخيل فناجٍ المسلَم وناجٍ مخدوش حتى يمر أخرهم يسحب سحبًا)
لله در أقوام أطار ذكر النار عنهم النوم وطال اشتياقهم إلى الجنان الصوم، فنحلت أجسادهم وتغيرت ألوانهم ولم يقبلوا على سماع العذل في حالهم واللوم ، دافعوا أنفسهم عن شهوات الدنيا بغدٍ واليوم . دخلوا أسواق الدنيا فما تعرضوا لشراٍ ولا سوم . تركوا الخوض في بحارها والعوم ، ما وقفوا بالإشمام والروم ، جدوا بالطاعة بالصلاة والصوم ، هل عندكم من صفاتهم شيء يا قوم ؛؛
{ من كتاب مواعظ أبن الجوزي }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفكر في يوم القيامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التريسي :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: