منتديات التريسي
أهلاً وسهلاً بك في منتديات التريسي زيارتك تهمنا وإنظمامك يشرفنا فأهلاً وسهلابك



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يمنع وضع روابط الأفلام والأغاني ******** عدم وضع أي محتوى يخالف القيم الدينية ******* المنتدى غير مسؤل عن الإعلانات التي تظهر في المنتدى *******

شاطر | 
 

 إصنع حياتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصـــ عادل ـــويل
مشرف
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: إصنع حياتك   الثلاثاء يوليو 07, 2009 10:45 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
::...:: إصـنـــع حــيــــــــــاتــك ::...::
فكّر معي لحظة.. متى ستموت؟.. لا تدريّّ.. أيضا لا تدري.. مشكلةّّ!! لا بأس.. أنا أدري متى وكيف ستموت؟!.. لست مشعوذاً ولا عرافاً ولكنها معادلة سهلة فتأملها بتروّ وتؤدة ( من صنع الحياة.. صنع الموت!! ).. مجرد أن تساهم في صنع الحياة الحقة المؤثرة الفاعلة تصنع حينها موتك صارخاً:
تــأخّـرت أسـتـبـقـي الـحـيـــاة فـلـم أجـد ::: لــنــفــســي حـيـــــاة إلا أن أتـقــدمــــا
عندها فقط تدرك مغزى قول الله تعالىSad وَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ ).. هل فكرت يوماً في سيناريو موتك؟.. من سيبكيك بصدق؟.. لا أقصد أهلك وأسرتك.. بل أقصد ( المجتمع ) من حولك.. هل ستشيعك القلوب قبل الأيادي؟.. هل ستظلم حارتك بعد موتك ويكون يوم وفاتك يوماً تاريخياً مشهوداً يولد على إثره كثير؟.. من ( الموتى ) التائبون؟!!.. لا تدري!! عفواً ياصاحبي فإن كنت تدري فتلك مصيبة.. وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم!!.. ويخيل إلي أنك قد توفيت سلفاً فأحسن الله عزاءك في نفسك!!.. آسف لا أقصد إهانة نفسك الحية ( بل أقصد أن أصدمها إيمانياً علّها تتولد من جديد..!! ) لنتفق الآن أن الفرصة سانحة لنصنع الحياة دون أي تردد.. إلى متى هذه الهزيمة النفسية؟.. والشكوى المستمرة؟.. والتسخط الدائم؟.. لا تغالط نفسك مرة ثانية لتخبرني بأن هذه مهمة ( فلان وعلان ).. كم مليوناً في عالمنا يقولون: ( تلك مهمة فلان!! ) عجباً!!.. ألا تريد الذكر الحسن؟.. وتحظى ( بلسان ذكر في العالمين؟ ).. إلا تحب أن تكون ( مباركاً أينما كنت؟ ) ألا تحلم بأن تكون ( إبراهيم.. كان أمة!! ).. وأخيراً ألا تطمع في الجنة؟.. وهي غالية.. ( ألا إن سلعة الله غالية ).. أغلى مما تتصور....: هل وضع على صدرك الصخر في الصحراء؟.. هل جُلدت على ظهرك بقسوة؟.. هل حوصرت ثلاث سنوات حتى أكلت أوراق الشجر؟.. هل هاجرت من بلدك قسراً تاركاً وراءك صبية صغاراً وأموالاً ونساءً؟.. هل شهدت غزوة بدر أو أحد أو تبوك..؟.. يالنا من مساكين!!.. لا بذل ولا تضحية ولا عطاء ولا ورقة رابحة ثم نريد مزاحمة الصحابة والتابعين في جنات ونهر في مقعد صدق عنند مليك مقتدر!! بضاعتنا مزجاة.. فقراء.. وسلعة الله غالية!!.. والحل.. صناعة الحياة.. كلا لا وزر.. لا مخرج ولا مفر إلا الله ( فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ ) صدقني.. إصنع الحياة.. الأمة تنتظر أمثالك.. أين شعرك؟.. أين قلمك؟.. أين فنك؟.. أين علمك؟.. أين طبك؟.. أين فصاحتك؟.. أين لغتك؟.. أين ذكاؤك؟.. لماذا لا تسخر جزءاً بسيطاً منها لصنع الحياة وخدمة الدين؟.. لماذا نضيع الجهود أمام الشاشات وخلف الأدراج وبين الملفات وخلف الكراسي والفرش الوثيرة وننسى الإسلام وصناعة الحياة؟..

عبد القادر دهمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ماجد العيجم
مشرف
مشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: إصنع حياتك   الخميس يوليو 16, 2009 6:37 pm

بارك الله بجهود كل من ساهمت وجعل الله عملكم نافعا ومفيدا وآجركم عنه خيرا في الدنيا والآخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إصنع حياتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التريسي :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: